كلمة العميد

 

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني لكلية الصيدلة في جامعة اليرموك والتي تسعى لتطوير الموارد البشرية في القطاع الصيدلاني مما يحقق رسالة الكلية في تحسين منظومة الرعاية الصحية وخدمة المجتمع.

تم انشاء كلية الصيدلة في جامعة اليرموك عام 1979 كأول كلية صيدلة في الأردن، ثم انتقلت إلى رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عام 1986. ورغبة في جامعة اليرموك للتطور إلى نهج أكثر شمولية في التخصصات الجامعية، قامت جامعة اليرموك في إعادة افتتاح كلية الصيدلة في جامعة اليرموك عام 2013 تحقيقاً لرؤية جلالة الملك التي تعزز القدرة على البحث والتعلم، وفي عام 2019 تم انشاء مبنى الأميرة ايمان بنت عبد الله الثاني في الحرم الجنوبي للجامعة ليضم كليتي الطب والصيدلة حيث تم تصميمه ليكون مجهز بأحدث المرافق التعليمية والبحثية ويتميز لطلبة وتصميم مميز.

كلية الصيدلة ملتزمة بتقديم تعليم صيدلاني متميز يهدف على تزويد صيادلة المستقبل بالمهارات النظرية والعملية من خلال تعليم نشط مبنى على التفكير النقدي وحل المشكلات وللتأكيد على جودة التعليم وتحقيق الكفايات لدى الخريجين حصلت كلية الصيدلة على اعتماد مجلي اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي (ACPE).

تقدم كلية الصيدلة برنامج البكالوريوس في الصيدلة والذي يعتبر معيار الدخول لممارسة مهنة الصيدلة وبرنامج الماجستير في تكنولوجيا التطوير الصيدلاني والممارسة والذي يغطي التخصصات الدقيقة في الصيدلة وتمنح الطلاب القدرة على التعمق في الأبحاث العلمية والتطوير الأدائي والجوانب المهنية والاجتماعية والسريرية.

تضمن كلية الصيدلة أكثر من 35 عضو هيئة تدريس يمتلكون خبرات علمية وبحثية واسعة في مختلف تخصصات الصيدلة، أعضاء هيئة التدريس ملتزمون بتخريج نخبة من الصيادلة الأكفاء وهم باحثون متميزون حيث تولي كلية الصيدلة البحث العلمي اهتماماً كبيراً وتفتخر بالجودة والتأثير لأبحاثها وباحثيها.

مرة أخرى نرحب بكم في الموقع الالكتروني لكلية الصيدلة وندعوكم لاستكشاف الموقع والتعرف على ما يحدث في كلية الصيدلة في جامعة اليرموك من برامج وأنشطة وأبحاث علمية.

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E Pharmacy.fac@yu.edu.joP 027211111 (2760)
F  3965 / 7211165

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search