فعاليات أخرى

ورشة عمل حول تقييم الاختبارات و تحليل تحليل مؤشر الصعوبة والتمييز

أجرت كلية الصيدلة بجامعة اليرموك ورشة عمل تدريبية متخصصة ركزت على تحليل نتائج الاختبارات .و كان الغرض من الورشة هو تحسين قدرة الأكاديميين على تقييم جودة وأداء عناصر الاختبار.

افتتحت العميدة الدكتورة فاديا مياس الجلسة بإبراز أهمية استخدام هذه الأدوات في تقييم الأسئلة. بعد ذلك، قام مساعد العميد لشؤون الاعتماد وضمان الجودة، الدكتورة أسيل رتعان، إلى جانب الدكتور يزن العكام بتوضيح عناصر نقييم الاختبار كمؤشر الصعوبة ومؤشر التمييز، فضلاً عن استراتيجيات معالجة القضايا المختلفة التي تظهر بعد الامتحان بناءً على ردود الطلاب. وشرحوا أيضًا كيف يمكن أن يساعد تحليل العناصر في صياغة اختبارات أفضل وتحديد مجالات التحسين.

 وبالإضافة إلى ذلك، تم توضيح كيفية تحليل مختلف جوانب عناصر الاختبار، مثل مؤشرات الصعوبة والتمييز، وحصل اعضاء الهيئة التدريسية  على مبادئ توجيهية بشأن معالجة المسائل الصعبة للغاية أو التمييزية السلبية.ولقد كان الهدف هو ضمان قياس كل بند من بنود الاختبار بشكل فعال للمعرفة أو المهارات المقصودة، مما يساهم في نتائج تقييم موثوقة وصحيحة. من خلال العديد من الأمثلة، اكتسب الحاضرون خبرة عملية في تقنيات وأدوات تحليل العناصر وتم تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لصقل تقييماتهم، مما أدى إلى تقييمات أكثر دقة لتعلم الطلاب.

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E Pharmacy.fac@yu.edu.joP 027211111 (2760)
F  3965 / 7211165

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search