فعاليات أخرى

مناسبه يوم المرأه العالمي

 

بمناسبه يوم المرأه العالمي، قدمت مجموعه من اعضاء الهيئه التدريسيه في كليه الصيدله في جامعه اليرموك محاضرات توعوية لخدمه المجتمع المحلي  تخاطب فيها طالبات في مختلف المدارس

حيث قامت مجموعه من أعضاء هيئة التدريس بتقديم جلسات توعوية هادفة للتعريف بأمور صحية مهمة موجهه للإناث.

 من بين هذه المحاضرات: محاضرة بعنوان "البلوغ عند الفتيات والتعامل الصحيح مع هذه المرحلة"*، تم تنسيقها بالتعاون مع المدرسة النموذجية، حيث قدمتها د. مريم العامري لطالبات المدرسة، وتناولت أهمية فهم مرحلة البلوغ للفتيات وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

 بالاضاقة الى محاضرة عن الأشكال الصيدلانية للأدوية وأسباب اختلافها*، التي ألقتها د. هدية مشاقبة لطالبات مدرسة اليرموك النموذجية، حيث تم تسليط الضوء على أنواع الأشكال الصيدلانية المتوفرة وأهميتها في الممارسة الصيدلانية ودواعي استخدامها.

و محاضرة عن أدوية الرشح والتحسس*، قدمتها د. الاء مخيمر لطالبات المدرسة النموذجية، حيث تم تسليط الضوء على الأدوية المتعلقة بمشاكل الرشح والتحسس، وطرق التعامل معها.

محاضرة بعنوان "البلوغ عند الفتيات"*، نسقها كل من د. مريم العامري ود. دينيز طوالبة في مدرسة ميسون لتوعية الطالبات بمرحله البلوغ والتغيرات التي تحصل فيها وكيفيه التعامل معها في هذه الفئة العمرية.

ولقد لقت المحاضرات استحساناً كبيراً من قبل الطالبات في المدارس، حيث تم تفاعلهم الإيجابي مع المواضيع المطروحة، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذه المبادرات التوعوية في تثقيف المجتمع بشأن القضايا الصحية المختلفة وبالذات فئه المراهقات.

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E Pharmacy.fac@yu.edu.joP 027211111 (2760)
F  3965 / 7211165

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search