فعاليات أخرى

جامعتا ”اليرموك“ و”اللبنانية الأمريكية“ توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في كلية الصيدلة

 

 

وقّعت جامعة اليرموك والجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت مذكرة تفاهم لتعزيز الصداقة والتفاهم والتعاون في مجالات الثقافة والتعليم والبحث العلمي لصالح أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية الصيدلة.

وتنص المذكرة على تشجيع التبادل المنهجي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الأكاديميين والمهنيين لأغراض التدريب المهني والتعليمي والبحثي، والمشاركة في الدراسة والبحث والنشر والنشر والندوات وغيرها من المشاريع التعاونية ذات المنفعة المتبادلة للمساهمة في التقدم الأكاديمي والبحثي. وتتضمن هذه الأنشطة فرص تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب للقيام بأنشطة بحثية وتدريبية مشتركة، بالإضافة إلى التعاون في البحث والنشر بين أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم الندوات والمؤتمرات المهنية المشتركة، وتبادل المواد والبيانات المتعلقة بالتعليم والتعاون لتعزيز الثقافة والاقتصاد.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد على أهمية هذا التعاون، خاصة وأن جامعة اليرموك تسعى إلى تعزيز قدراتها البحثية في مجال التنمية المستدامة والابتكار. وأضاف أنه من خلال هذه المذكرة مع الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت، نتطلع من خلال هذه المذكرة مع الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت إلى العمل معاً لتطوير مجموعة من المبادرات الجديدة التي تدعم الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في كلية الصيدلة وتسهم في تحقيق الأهداف المشتركة لمستقبل مستدام مدفوع بالمعرفة والبحث والتبادل الثقافي.

من جهته، أكد رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت الدكتور ميشال معوض أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين بما يخدم المصالح المتبادلة لما فيه مصلحة الجامعتين وتطويرهما في مختلف المجالات وخاصة كلية الصيدلة، وتعزيز البحث العلمي والتبادل الأكاديمي في كافة المجالات. تجدر الإشارة إلى أن الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت هي جامعة خاصة مستقلة مسجلة في نيويورك، وتتبع لجامعة ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، ولها حرم جامعي في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E Pharmacy.fac@yu.edu.joP 027211111 (2760)
F  3965 / 7211165

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search