فعاليات أخرى

توقيع مذكرة تفاهم لخدمات التدريب بين ”اليرموك“ ونقابة صيادلة الأردن (2)

 

 وقعت جامعة اليرموك من خلال كلية الصيدلة مذكرة تفاهم للخدمات التدريبية مع نقابة الصيادلة. ووقع عن الجامعة رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد، فيما وقع عن النقابة رئيس النقابة الدكتور محمد عبابنة.

 وأشار مساد إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز دور الجامعة الريادي من خلال كلياتها وأقسامها ومراكزها العلمية في خدمة المجتمع المحلي من خلال تطوير مهارات وقدرات المهنيين المسؤولين عن التعليم الصيدلاني وتطويره. حيث يتم التركيز على الجانبين النظري والعملي وتدريب أعضاء هيئة التدريس وتعزيز مهاراتهم لتحسين كفاءتهم

وخلال اللقاء، ركز رئيس الجامعة على تعميق التعاون مع نقابة الصيادلة والبناء عليه من خلال المحاضرات وورش العمل والحلقات الدراسية والبرامج الإرشادية الهادفة. وأكد على أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات الأكاديمية والمهنية والرعاية الصحية، مبدياً استعداد جامعة اليرموك للتعاون من خلال كلية الصيدلة في تطوير القطاع الصيدلاني الوطني ومواكبة المستجدات والمتطلبات العالمية في الممارسات الصيدلانية وإدخال توجهات وابتكارات جديدة في الممارسة الصيدلانية تتماشى مع التطورات الحديثة. وأكد مساد على أهمية هذه المذكرة في تعزيز التعليم الصيدلاني المستمر للممارسين في المجال الصيدلاني وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، وتوفير الموارد والوسائل المناسبة لمواكبة التطورات المعرفية والتكنولوجية المتسارعة لخدمة المجتمع والارتقاء به إلى مستوى المجتمعات المتقدمة

تم التأكيد على التطوير المستمر للتعليم الصيدلاني كوسيلة رئيسية للتطوير المهني للحفاظ على المعرفة والمهارات والسلوكيات وتعزيزها وتوسيع نطاقها لضمان استمرار الكفاءة المهنية. وهذا يؤدي إلى تغييرات إيجابية في الممارسة المهنية والتعليم، وتحسين نتائج الرعاية الصحية. إن التعليم الصيدلاني المستمر هو شكل من أشكال التطوير التعليمي المنظم الذي يهدف إلى تحديث معارف الصيدلي ومهاراته وقدراته ضمن نظام الرعاية الصحية لخدمة المرضى ومراقبة التطورات العالمية في العلوم الصيدلانية والممارسة الصيدلانية. وقد تم تسليط الضوء على التعاون المثمر مع جامعة اليرموك كجزء من الجهود المشتركة للنهوض بمجال الصيدلة وتعزيز الرعاية الصحية في الأردن. ويأتي توقيع هذه المذكرة التزاماً من النقابة بتعزيز التعليم الصيدلاني المستمر، وتمكين الصيادلة وطلاب الصيدلة بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة التطورات الطبية والصحية.

وقد أكد رئيس الجامعة على أهمية التعاون مع جامعة اليرموك في تحسين الممارسات الصيدلانية وتعزيز قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما يسهم في تحقيق معايير الرعاية الصحية العالمية في المملكة. ويشمل هذا التعاون الاستفادة من خبرات الطرفين العلمية والتكنولوجية، وتبادل الاستشارات الفنية لتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية، وتعميق دور الصيادلة كجزء أساسي من منظومة الرعاية الصحية الوطنية.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبابنة على التزام النقابة المستمر بتعزيز هذه الشراكات الاستراتيجية، والسعي لتحقيق الأهداف المشتركة، وتحسين الرعاية الصحية من خلال مواكبة الصيادلة والخريجين لأحدث التطورات في العلوم الصيدلانية.

وسلطت المذكرة الضوء على التعاون في مجال التعليم الصيدلاني المستمر، وتزويد الصيادلة وطلاب الصيدلة بالمهارات اللازمة، ومساعدتهم على مواكبة التطورات المتعلقة بالمهنة. وعلاوة على ذلك، أوضحت المذكرة التعاون في تطوير قطاع الرعاية الصحية، لا سيما الصيادلة، من أجل تلبية المتطلبات العالمية في ممارسات الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، أكدت المذكرة على تبادل الخبرات المتخصصة المتاحة لدى كل طرف وتبادل الاستشارات الفنية في مختلف المجالات

وحضر توقيع المذكرة كل من الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة نائبا رئيس الجامعة، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة فاديا مياس، ومساعد عميد كلية الصيدلة لشؤون التدريب الدكتور محمد نصير.

ومثّل نقابة الصيادلة في التوقيع الدكتور مهدي العجلوني رئيس اللجنة الفرعية في إربد والدكتور نور بركات عضو مجلس النقابة.

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E Pharmacy.fac@yu.edu.joP 027211111 (2760)
F  3965 / 7211165

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search