فعاليات أخرى

صيدلة اليرموك تنظم حملة توعوية بعنوان "وعيك بيحميك"

تماشيا مع رؤية جامعه اليرموك وخطتها الاستراتيجية في تعزيز الشراكات المجتمعية وضمن مبادرات كلية الصيدلة في الجامعه لخدمة المجتمع المحلي، نظمت الكلية حملة مدرسية توعوية بعنوان "وعيك بيحميك" في مدرسة أديسون النموذجية في مدينة اربد. أشرف على تنظيم الحملة الدكتورة غيناء أبو ذياب من قسم الكيمياء الطبية وكيمياء العقاقير في كلية الصيدلة وشارك فيها مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية من مستوى السنة الخامسة. 

تضمنت الحملة توعية لطلبة المرحلة الثانوية العامة في مدرسة اديسون عن الأدوية الشائعة والتي تتضمن المسكنات والمنبهات والمنومات. حيث بدأت المبادرة بمحاضرة ألقتها الدكتورة غيناء أبو ذياب عن كيفية التعامل مع الأدوية الشائعة واستخدامها واعراضها الجانبية ومخاطرها. وأضافت أنه تم توعية الطلبة عن ثقافة البحث عن الإستخدام الأمثل لهذه الأدوية واستخدام البدائل العشبية الأمنة. كما شرحت الدكتورة طريقه قراءة النشرة الدوائية الداخلية المرفقه مع الدواء واقسامها والتعرف على الجرعات المناسبة حسب الفئات العمرية المختلفة والحالات المرضية الخاصة.

 كما تخلل الحملة ورشات ونقاشات شارك فيها طلبة الكلية عن مجموعات من الأدوية مثل الأيبوبروفين والكافيين والنيكوتين وغيره. تعرف خلالها طلبة المدرسة على دواعي استخدام الأدوية الشائعة ومضارها والبدائل الامنة وكيفية التقليل منها في هذه المرحلة العمرية من خلال صور ونقاشات مع طلبة المدرسة.

وقد كانت مشاركة طلبة كلية الصيدلة في هذه الحملة تجربة عملية مميزة كتوعية مجتمعية عن الأدوية.

YU

A جامعة اليرموك , اربد, الأردن
E Pharmacy.fac@yu.edu.joP 027211111 (2760)
F  3965 / 7211165

 

Follow Us

Copyright © 2024 YUCC.

Search