كلمة العميد

كلمة العميد

مرحبا بكم في كلية الصيدلة في جامعة اليرموك وشكراً جزيلاً لكم لزيارتكم موقعنا. أنا الأستاذ الدكتور ساير العزام، عميد كلية الصيدلة. بصفتي العميد، يشرفني خدمة هذه الكلية بطلابها ومدرسيها وجميع الموظفين فيها من أكادميين وإداريين. موقعنا الآن في المباني الطبية الجديدة في الطابق الثالث وقد بدأنا العمل فيها في شهر سبتمبر من عام 2018.

تأسست كلية الصيدلة في جامعة اليرموك في عام 2013 مع ما لا يزيد عن 10موظفين في ذلك الوقت. حالياً يصل عدد الاعضاء فيها ما يقرب من 20 عضوًا بالإضافة إلى الموظفين الإداريين والفنيين. اليوم، لدينا حوالي 800 طالب، والعدد في تزايد كل عام.

تمنح كليتنا درجة البكالوريوس في الصيدلة بعد انهاء 165 ساعة معتمدة بنجاح في غضون فترة أقصاها 5 سنوات، حيث يركّز البرنامج على المسؤوليات الأساسية للصيدلي في مجال الرعاية الصحية وفي الصناعة، لتهيئة الخريج للعمل في مختلف المجالات الصيدلانية في البحث والتطوير والمجال الأكاديمي والصناعة والتسويق وفي شركات ومستودعات الأدوية.

يركز قسم الممارسة الصيدلانية لدينا على تطوير الجوانب المهنية والاجتماعية والعلمية لدى طلاب الصيدلة، من أجل تأهيلهم للقيام بدور نشط وفاعل في الرعاية الصيدلانية في المستشفيات وصيدليات المجتمع. بينما يقدم قسم العلوم الصيدلية لدينا مجموعة واسعة من التخصصات العلمية التي لا غنى عنها لاكتشاف وتطوير الأدوية والعلاجات الجديدة.

نقوم بتحديث خطتنا الدراسية وفقًا لاحتياجات طلابنا واحتياجات سوق العمل. في عام 2016، تم تعديل الخطة الدراسية لتصبح تخصصًا في الصيدلة فقط، بدون مسارات، حيث شمل القرار الطلاب المسجلين في 2015 و 2016. لغة التدريس في الكلية لدينا هي اللغة الإنجليزية.

نحن ملتزمون دوماً بالحفاظ على أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب الصيدلاني. بابنا مفتوح لاستفساراتكم في أي وقت. أهلاً وسهلاً بكم.

مع تحياتي الحارة،

 

الأستاذ الدكتور ساير العزام
عميد كلية الصيدلة