قسم الممارسة الصيدلانية Pharmacy Practice Department

قسم الممارسة الصيدلانية Pharmacy Practice Department

يضم قسم الممارسة الصيدلانية حاليا خمسة أعضاء تدريس. ويساهم القسم في تنمية المعرفه لدى طلاب كلية الصيدلة في ثلاثة محاور رئيسة تشمل العلوم الطبية الاساسية، علم الادوية، وعلم الاقتصاد الصيدلاني.

يطرح القسم عددا من المساقات الاجبارية والاختيارية ضمن المحاور المذكوره آنفا وتشمل علم وظائف الاعضاء، علم وظائف الاعضاء المرضي، علم الادوية، علم المداواة، مبادئ الأعمال للصيدلة، التسويق الصيدلاني، السياسة والإدارة الصحية، الشؤون التنظيمية الصيدلانية والجودة، و المحاسبة والإدارة المالية للصيدلة.

يقدم أعضاء هيئة التدريس في القسم معلومات متقدمة وحديثة تزود الطلبة بآخر ما توصل اليه العلم في التعليم الصيدلاني كي يتمكنوا من تقديم رعاية صحية مهنية ومميزة وبأفضل المعايير العالمية للمجتمع والتي تجعل المريض محور الاهتمام الرئيسي.

ويراعي القسم في المساقات التي يقوم بتدريسها دمج عناصر علم الصيدلة المجتمعية،    لتأهيل خريجين قادرين على التفاعل المستمر مع المجتمعات المحلية. وتشمل مجالات العمل : المبيعات و التسويق وإدارة المنتجات، معلومات عن الأدوية وتصديرها و التدريب (معرفة المنتج، ومهارات البيع)، وخدمات التسويق والدعم، والشؤون التنظيمية. وان المساقات التي يدرسها القسم تزيد من معرفه الطالب في مساقات التسويق الصيدلاني، مبادئ الأعمال للصيدلة، والاقتصاد الصيدلاني، الشؤون التنظيمية الصيدلانية والجودة، اقتصاد صيدلاني متقدم، السياسة والإدارة الصحية، الترويج الصيدلاني، تسويق الخدمات الصحية، والإدارة والأمور المحاسبية والمالية في الصيدلة لتؤهله كمختص ومتدرب جاهز للعمل مع شركات ومستودعات الأدويةت

 

 

هاتف : 027211111     فرعي : 2760